fbpx
Skip links

سياسة الاستخدام والخصوصية

نحن نحترم في منصة دكتوري كير “Doctorycare” خصوصيتك، لذلك ندعوك لقراءة أحكام وسياسة الخصوصية التي نتبعها بدقة. نضمن لك أمن بياناتك ومعلوماتك الشخصية وعدم الكشف عنها للعامة، فنحن نستخدمها فقط لتقديم خدماتنا الطبيّة اللازمة للحفاظ على صحتك.
من خلال استخدام الخدمات التي نقدمها في منصتنا، فإنك توافق على جمع واستخدام المعلومات والبيانات الخاصة بك وفقاً لأحكام هذه السياسة.
باب التعريفات والشروط:

  • المنصة:
    هي الموقع الإلكتروني لـ دكتوري كير “doctorycare”، نطاقها https://www.doctorycare.com.
  • البيانات الشخصية:
    البيانات الشخصية أي المعلومات التي يزودنا بها زائر الموقع (الرقمية والشخصية)، والتي يمكننا بناءً عليها التعرف عليه.
    قد يُطلب منك تزويدنا بمعلومات تعريف شخصية معينة يمكن استخدامها للاتصال أو التعرف عليك، ومنها على سبيل المثال لا الحصر: الاسم الأول، اسم العائلة، عنوان البريد الإلكتروني، رقم الهاتف، والعنوان.
    وتستخدم هذه البيانات للاتصال بك وتقديم النشرات الإخبارية وبعض المواد التسويقية، مع إمكانية إلغاء الاشتراك في خدمة تلقي الرسائل، من خلال الضغط على رابط إلغاء الاشتراك المرفق في كل بريد إلكتروني يصلك.
  • بيانات الاستخدام:
    بيانات الاستخدام هي التي يمكن رصدها وتحليلها عن طريق بنية المنصة أو أدوات أخرى كمدة زيارة الصفحة مثلاً أو أكثر الكلمات بحثاً. تشمل بيانات الاستخدام معلومات مثل عنوان بروتوكول الإنترنت الخاص بجهاز الكمبيوتر (مثل عنوان IP)، نوع المتصفح، ورقم اصدار المتصفح، نظام تشغيل جهازك الكمبيوتر أو نظام تشغيل هاتفك الذكي، أوقات وأيام زيارتك للمنصة، الوقت الذي تقضيه أثناء تصفحك.
  • ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز):
    نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط وتقنيات التتبع المماثلة لتتبع النشاط على خدمتنا التي نقدمها مع الاحتفاظ بمعلومات معينة.
    ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) هي عبارة عن قدر قليل من البيانات التي قد تتضمن معرف خاص مجهول الهوية. تُرسل ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) إلى متصفحك من موقع إلكتروني وتُخزَّن على جهازك. وتقنيات التتبع المستخدمة هي منارات وعلامات ونصوص لجمع المعلومات وتتبعها ولتحسين خدمتنا وتحليلها.
    يمكنك أن تضبط المتصفح الخاص بك لرفض جميع ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز)، أو يمكنك أن تحدد متى ينبغي إرسال ملف تعريف الارتباط. ومع ذلك، إذا لم تقبل ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز)، فلن تتمكن على الأغلب من استخدام بعض الميزات التي نقدمها ضمن خدماتنا. الكشف عن البيانات
  • المعاملات التجارية
    إذا كانت “doctorycare” مشاركة في عملية دمج أو اقتناء أو بيع أصول، فيجوز لها نقل بياناتك الشخصية. وسوف نقدم لك إشعاراً لإعلامك بذلك.
  • المتطلبات القانونية
    يجوز الكشف عن بياناتك الشخصية إذا اعتقدت بنية حسنة أن ذلك ضرورياً للتقيد بالالتزامات القانونية:
    . حماية حقوق أو ممتلكات منصة “doctorycare” والدفاع عنها.
    . منع أي مخالفات محتملة تتعلق بالخدمة أو إجراء تحقيقات بشأنها.
    . الحفاظ على السلامة الشخصية لمستخدمي الخدمة أو عامة الناس.
    . الحماية من المسؤولية القانونية.
    أمن البيانات
    أمن بياناتك يهمنا، ولكن لا توجد طريقة مضمونة وآمنة بشكل كامل للإرسال عبر الإنترنت أو للتخزين الإلكتروني. ولكن نبذل قصارى جهدنا لاستخدام وسائل مقبولة تجارياً لحماية بياناتك الشخصية.
    رفع المسؤولية
    نقدم في “doctorycare” محتوى باللغة العربية في المجال الطبي والصحي، وذلك مع مراعاة الأحكام والمبادىء التالية:
  • نحن نساعدك على اتخاذ قرارات صحية من خلال التوجيه والمشورة لا الإلزام، فضلاً عن إمكانية تواصلك مع الأطباء لدينا.
  • نحن لا نمارس الطب، ولكن الفريق الطبي لدينا يعمل على مساعدتك في توفير المعلومات الصحية العامة والموثوقة.
  • نحن لا نؤيد علاقة الطبيب والمريض في حال نشوئها عن طريق منصتنا، في حال حملت أي أثر سلبي أو ضرراً عليك.
  • نحن لسنا بديلاً عن طبيبك، واستخدامنا لأي من مصطلح خدمات طبية أو طبيبك في منصتنا لا يعني أن نحل محل طبيب الرعاية الأولية الخاص بكَ، وأنتَ بهذا توافق على عدم استخدام “Doctorycare” كبديل عن تعاملك مع طبيب الرعاية الأولية الخاصة بك.
  • نحن لا نقدم تشخيصات فردية أو علاج، فالتعاملات التي تحدث من خلالنا لا تعتبر ممارسة للطب بأي شكل من الأشكال، ولا يمكن الاستغناء عن تشخيص طبي رسمي دقيق وكامل، أو أي فحص بدني، للحصول على الوصفات الطبية أو العلاج.
  • نحن لسنا مرجع للحالات الطارئة، فلا تستخدم المحتوى أو الخدمات التي نقدمها إلا في الحالات الطبية المحتملة أو الفعلية التي لا تتصف بالطارئة.
  • استشارة مقدم الرعاية الصحية الخاص بك في حال أي سؤال أو قبل البدء في تناول أي دواء أو تغيير في النظام الغذائي الخاص بك، أو في حال رغبتك في ترك دواء معيّن، ضروري والمعلومات والخدمات التي نقدمها في منصتنا ليست كافية لذلك.

المبادئ الأخلاقية
الأخلاقيات جزء متين في الطب وفي الصحافة المكتوبة لذلك نلتزم بأعلى معاييرالاتفاقيات الدولية والمعاهدات التي تضمن الحق في الرعاية الصحية السليمة وفي نشر المعلومات ونقلها. ولائحة المبادئ الأخلاقية بمثابة اتفاقية بين المستخدمين وفريق العمل من أطباء ومحررين يكتبون للموقع (الفريق الأول) ومؤسسي الموقع المراقبين له (الفريق الثاني)، ويعطي الفريق الأول للثاني الحق في تعديل، ازالة، حذف المحتوى المقدم من المستخدمين في أي من الحالات التالية :
وجود أي إساءة مباشرة او غير مباشرة لشخص أو شركة أو مجموعة اشخاص أو مجموعة شركات.
وجود أي صور أو محتوى يخالف الآداب العامة المتفق عليها بالقانون.
وجود في المحتوى ما يثير الفتن والنعرات، والتطرق الى مواضيع عرقية و/أو دينية و/أو سياسية من شأنها الابتعاد عن هدف الموقع من نشر معلومات طبية.
وجود في المحتوى مواد من شأنها الترويج التجاري لنوع أو علامة تجارية أو صنف معين من الأدوية.
بيان على وجه قاطع بأن المحتوى مسروق من موقع أو كتاب دون إسناد.
وجود تعدي واضح ومثبت قانونياً على حقوق شركة اخرى، أو حقوق ملكية فكرية للغير.
وجود آراء بالمحتوى من شأنها الاساءة إلى سمعة المنصة دون تحقق ودون إثبات علمي أو قانوني.
ويحق للفريق الثاني مراقبة تنفيذ هذه اللائحة وأثرها على المحتوى من خلال الحذف الجزئي، التعديل، عدم النشر، طلب التعديل. إن هذه اللائحة هي جزء لا يتجزأ من اتفاقية الاستخدام وحفظ السرية، وهي ملزمة لكل المستخدمين كما هو وارد بالتعريف أعلاه.

اتصل بنا
إذا كان لديك أي أسئلة حول سياسة الخصوصية هذه ، يرجى التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني [email protected]